ثورة انسحابات افريقية ( غامبيا بعد جنوب افريقيا ..من القادم؟!)

ثورة انسحابات افريقية ( غامبيا بعد جنوب افريقيا ..من القادم؟!)

قال وزير الإعلام الغامبى (شريف بوجانج ) على التلفزيون الرسمي يوم الثلاثاء: "هذا الإجراء نابع من حقيقة أن المحكمة الجنائية الدولية -برغم أنها تسمى المحكمة الجنائية الدولية- هي في الواقع محكمة قوقازية دولية لملاحقة وإذلال الملونين وبخاصة الأفارقة"

أعلنت حكومة غامبيا انسحابها من المحكمة الجنائية الدولية؛ متهمة إياها بتجاهل “جرائم حرب” ترتكبها دول غربية، والسعي فقط لمقاضاة الأفارقة.

وجاء قرار غامبيا بعد أيام من انسحاب جنوب إفريقيا و تعتبر غانبيا هى ثالث دولة افريقية تنسحب فى الشهر الاخير من الجنائية الدولية ، وكان رئيس غامبيا يحيى جامع، قد دعا المحكمة إلى التحقيق في موت مهاجرين أفارقة في البحر المتوسط.

وقال وزير الإعلام شريف بوجانج على التلفزيون الرسمي يوم الثلاثاء: “هذا الإجراء نابع من حقيقة أن المحكمة الجنائية الدولية -برغم أنها تسمى المحكمة الجنائية الدولية- هي في الواقع محكمة قوقازية دولية لملاحقة وإذلال الملونين وبخاصة الأفارقة”.

قال البيان “هناك ما لا يقل عن ثلاثين بلدا غربيا ارتكب جرائم حرب سافرة ضد دول مستقلة ذات سيادة ومواطنيها منذ إنشاء المحكمة الجنائية الدولية، ولم يوجه اتهام لمجرم حرب غربي واحد”.

ووفق “رويترز” تواجه المحكمة مزاعم بتنفيذ أجندة للاستعمار الجديد في إفريقيا؛ حيث ارتكزت جميع تحقيقاتها العشرة باستثناء تحقيق واحد.

تو تتصاعد هذه الظاهرة فى الدول الافريقية حيث يبحث برلمان كينيا  اتخاذ هذه الخطوة…فهل تلحق كينيا باخواتها و تكون الدولة الافريقية الرابعة التى تنسحب من الجنائية الدولية ؟

موضوعات متعلقة

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *

Cancel reply

أحدث الموضوعات

الكتاب الاكثر تفاعلا

الموضوعات الاكثر تعليقا

فيديوهات مميزة